Saturday, December 22, 2007

Alarabiya redefines journalism standards in the Arabic world!!


حصاد اليوم من العربية!!

"تناطح الثيران" يتحول إلى رياضة شعبية عند العمانيين
... ووضع العمانيون قواعد وحددوا أساليب لمناطحات الثيران التي أصبح لها أيضا معلقون متخصصون مشهورون. ويربي أصحاب الثيران التي تشارك في المباريات في عمان حيواناتهم ويدربونها خصيصا من أجل المصارعة. وقال عماني يملك عدة ثيران يدعى حسين البلوشي "الثور تدريبه أول شيء في المزرعة. بعدين نأتي به هنا في الحوطة يكون ما في ناس عشان نعرف كيف يناطح عشان ما يخاف. وبعدين مندربه شوي شوي ليناطح". وكلما زاد نجاح الثور في المناطحة ارتفع ثمنه. وتصل قيمة ثور المناطحة في بعض الأحيان الى 2500 ريال عماني (أي ما يوازي 7 آلاف دولار أمريكي). ويقول عيسى البلوشي، المشرف على مصارعة الثيران في بركة "نفترض أن عندي ثورين ثلاثة. ما أردهم مع بعض. أردهم مع ثور زميلي مثل مع ثور أبو سعود. يدخل الثيران.. بيناطحن خمس دقائق.. أربع دقائق.. ست دقائق. الثور الدي يشرد عن الربية بروح".



الرئيس اليمني يحاول ترك القات تدريجياً "للحفاظ على وقته الثمين"
يحاول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الابتعاد تدريجياً عن تناول القات، للحفاظ على وقته الثمين"، وفق ما نقلت مصادر إعلامية في الرئاسة اليمنية الخميس 20-12-2007. وأشارت المصادر إلى أن صالح بدأ يبتعد عن "مقيل القات المفتوح"، لتجنب استغلال المقيل لطرح أحاديث قد تندرج في إطار "القيل والقال". ولفتت إلى أن الرئيس "بدأ فعليا في تنفيذ هذه الخطوة منذ عدة أشهر، ولن يلجأ إلى إقامة مثل ذلك المقيل إلا في حالات ضرورية جدا وتقتضيها المصلحة العامة ودون الحاجة إلى تناول القات خلالها".


نور الشريف لـ"العربية.نت": لا أخجل من التعري للضرورات الفنية

... وعما إذا طلب من نور الشريف أن يكشف عورته أمام الكاميرا أكد لـ"العربية.نت" بأنه لن يعمل ذلك إلا بحسب الموضوع وفي حدود ألا يظلم مشاعر الناس، فالمتحكم من وجهة نظره هو وظيفة المشهد، فإذا كان بهدف الإثارة فهو يرفضه، قائلا "ولو لم أكن مقتنعا بهذا فلن أقوم به، فأنا لا أعمل فيلما جنسيا"، وطمأن نور الشريف جمهوره قائلا "لا خوف على قيمتي عندكم، وعليكم التأني في الحكم إلى حين مشاهدة الفيلم "ليلة البيبي دول" وحينها ستتعاطفون معي".

العمى ضربك شو غليظ، الديوس قال اثارة قال ، قلبلي منافسي###!خ

No comments yet